كل عام وانتم بخير بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك اعاده الله الينا بالخير واليمن والبركات
أخر المواضيع  اخر ردكود شريط اخر المواضيع لنسخة ModernBBBETAمن طرفadmin اخر ردكود تنسيق المتواجدون الان مع الغاء خريطة جوجل من طرفadmin اخر ردتحميل كتب للطبخ للمتزوجين حديثا من طرفمنى المنى اخر ردكود تنسيق لائحة الاعضاءمن طرفadmin اخر رد» رمضان كريممن طرفadmin اخر رد» رمضانمن طرفadmin اخر رداعترف انىمن طرفمنى المنى اخر رداحلم واتمنىمن طرفمنى المنى اخر رداووووووووفمن طرفمنى المنى اخر ردالكيك على الطريقه الهنديهمن طرفمنى المنى اخر رددعاء النقشبندى ياقديرامن طرفadmin اخر رددعاء النقشبندى يارب ثبتني علي الايمانمن طرفadmin اخر ردبجامات حرير لاحلى عرايسمن طرفمنى المنى اخر ردملابس ايطاليهمن طرفمنى المنى اخر ردفساتين سهره 2018من طرفمنى المنى اخر ردمن هو الضيف الذي يجب إكرامهمن طرفمنى المنى اخر ردفسخ الخطبة بسبب رؤيا مناممن طرفمنى المنى اخر ردما هي حالات إخلاف الوعدمن طرفمنى المنى اخر رد خلافات أدت إلى قطيعة الرحممن طرفمنى المنى اخر ردكود تحسين التوقيع لنسخة ModernBBBETA من طرفadmin
من طرف admin كتب: » رمضان كريم :اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك    : من طرف admin كتب: » رمضان :كل عام وانتم بخير :
يجب عليك تسجيل الدخول لإرسال رسالة
الحساب:كلمة السر:
ادخلني في كل زيارة تلقائيا:

نسيت كلمة السر ::

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
Image description

عدد المشاركات : 347
الجنس : انثى
مزاج : 10
s : سبحان الله
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

عشر نصائح حول تربية الأبناء

في 2009-10-21, 14:44
عشر نصائح حول تربية الأبناء

<table cellSpacing=5 cellPadding=0 align=right><tr><td></TD></TR></TABLE>أجرت إحدى المؤسسات المعنية بالصحة العقلية في الولايات المتحدة دراسة شملت خمسين من الأباء والأمهات الذين نجحوا في تربية أطفالهم . وذلك في سبيل الحصول علي أفضل النصائح فيما يتعلق بتربية الأطفال بالصورة المثلي . وفيما يلي أفضل عشر نصائح :

1- إظهار المزيد من الحب للأطفال وهو أمر في غاية الأهمية حتى يتسنى إعطاء الأطفال الإحساس بالأمن والانتماء والمساندة ، ويتعين علي الأباء والأمهات العناية بأطفالهم والإشادة بهم في كل فرصة تتاح لهم .

2- التأديب : ويتعين علي الزوجة أن تكون متوافقة مع زوجها في تربية الأبناء بعدم تقويض أي لوائح تأديبية يضعها في هذا الصدد ، وينبغي علي الزوجين وضع بعض اللوائح التأديبية البسيطة لأبنائهما مع عدم اللجوء إلى إنزال عقاب بهم أمام الآخرين .

3- قضاء بعض الوقت مع الأطفال وينبغي علي الزوجين تخصيص وقت معين خلال اليوم للعب مع الأطفال وتعليمهم بعض المهارات المفيدة .. مثل الطبخ وإصلاح السيارات . إضافة إلى أخذ الأطفال إلي خارج المنزل لقضاء بعض الأوقات معا في المنتزهات والمطاعم .

4- التأكد من سعادة الزوجين ، حيث إن الإخلاص والاحترام المتبادل بين الزوجين يساعد في توفير الأمان اللازم للعائلة كلها .

5- تعليم الأطفال الصواب من الخطأ: ويتعين علي أولياء الأمور تعليم أبنائهم القيم الأساسية والأخلاق الحميدة فضلا عن تكليفهم بأداء مهام ومسئوليات والإصرار عليهم بضرورة معاملة الآخرين بالعطف والود .

6- تكريس الاحترام المتبادل : ويجب في هذا الصدد الإصرار علي أن يسود الاحترام المتبادل بين كافة أفراد العائلة مع ضرورة أن يتعامل الأباء والأمهات علي نحو مهذب مع أطفالهم والاعتذار لهم عند حدوث أخطاء منهم والوفاء بالوعود التي يعطونها لهم .

7- الاستماع إلى ما يعبر عنه الأطفال ، فعندما يكون الأطفال في حاجة إلى التعبير عن أمور تخصهم فيجب علي الأباء والأمهات أن يولوهم جل اهتمامهم ومحاولة إدراك وجهات نظرهم .

8- تقديم المشورة والنصح : ويتعين علي الأباء والأمهات توضيح أفكارهم بعبارات قليلة مع ضرورة إخطار أطفالهم بأنهم يتوقعون منهم التفكير في المشاكل التي تعترضهم ومحاولة الوصول إلى حلول ممكنة لها بأنفسهم قبل أن يعرضوا عليهم حلولا جاهزة .

9- الالتزام بالحقائق الواقعية : يتعين علي الأباء والأمهات أن يتوقعوا حدوث الأخطاء وإدراك وقوع تأثيرات خارجية علي أطفالهم مثل الضغوط التي تتزايد عليهم من نظرائهم كلما كبروا .

10- ترسيخ روح الاستقلالية : حيث يتعين علي الأباء والأمهات إتاحة مزيد من الاستقلالية لأطفالهم علي نحو تدريجي الأمر الذي يجعلهم يحظون بإخلاصهم واحترامهم .
<table style="WIDTH: 728px; HEIGHT: 280px" cellSpacing=0 cellPadding=0 align=center border=0><tr><td style="WIDTH: 728px; HEIGHT: 280px" align=right></TD></TR></TABLE>
avatar
مشرفة التهانى والترحيب
مشرفة التهانى والترحيب
العمر : 44
عدد المشاركات : 334
الجنس : انثى
مزاج : 1
s : سبحان الله
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: عشر نصائح حول تربية الأبناء

في 2009-10-25, 17:46
نصايح هامه ومفيده جزاك الله خير حبيبتى ام كرم

ـــــــ..التوقيع..ــــــــ

. . .
avatar
Image description

عدد المشاركات : 347
الجنس : انثى
مزاج : 10
s : سبحان الله
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: عشر نصائح حول تربية الأبناء

في 2009-10-26, 07:59
فاطمه كتب:نصايح هامه ومفيده جزاك الله خير حبيبتى ام كرم

آمين يا رب العالمين

شكرا لمرورك الروعة حبيبتي فاطمة

ـــــــ..التوقيع..ــــــــ

_

_

_


_



الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى