كل عام وانتم بخير بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك اعاده الله الينا بالخير واليمن والبركات
أخر المواضيع  اخر ردكود شريط اخر المواضيع لنسخة ModernBBBETAمن طرفadmin اخر ردكود تنسيق المتواجدون الان مع الغاء خريطة جوجل من طرفadmin اخر ردتحميل كتب للطبخ للمتزوجين حديثا من طرفمنى المنى اخر ردكود تنسيق لائحة الاعضاءمن طرفadmin اخر رد» رمضان كريممن طرفadmin اخر رد» رمضانمن طرفadmin اخر رداعترف انىمن طرفمنى المنى اخر رداحلم واتمنىمن طرفمنى المنى اخر رداووووووووفمن طرفمنى المنى اخر ردالكيك على الطريقه الهنديهمن طرفمنى المنى اخر رددعاء النقشبندى ياقديرامن طرفadmin اخر رددعاء النقشبندى يارب ثبتني علي الايمانمن طرفadmin اخر ردبجامات حرير لاحلى عرايسمن طرفمنى المنى اخر ردملابس ايطاليهمن طرفمنى المنى اخر ردفساتين سهره 2018من طرفمنى المنى اخر ردمن هو الضيف الذي يجب إكرامهمن طرفمنى المنى اخر ردفسخ الخطبة بسبب رؤيا مناممن طرفمنى المنى اخر ردما هي حالات إخلاف الوعدمن طرفمنى المنى اخر رد خلافات أدت إلى قطيعة الرحممن طرفمنى المنى اخر ردكود تحسين التوقيع لنسخة ModernBBBETA من طرفadmin
من طرف admin كتب: » رمضان كريم :اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك    : من طرف admin كتب: » رمضان :كل عام وانتم بخير :
يجب عليك تسجيل الدخول لإرسال رسالة
الحساب:كلمة السر:
ادخلني في كل زيارة تلقائيا:

نسيت كلمة السر ::

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
Image description

العمر : 36
عدد المشاركات : 544
الجنس : انثى
مزاج : 10
s : اهلا رمضان
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

م14 العيش مع ولد مُعاق

في 2009-11-07, 11:28




(( العيش مع ولد مُعاق ))


لا شك في أن الولد المعاق يكون سبباً لحياة مضطربة داخل الأسرة . إلا أن النواحي الإيجابية و القدرات المتنوعة تُكتشف عنده شيئاً فشيئاً.



قد يولد الطفل مُعاقاً ، وقد تقع الإعاقة للولد فيما بعد بشكل فجائي ، كما قد تصيبه بشكل تدرجي . على أثر هذا الواقع ، يمر الولد في مرحلة أولى طبية ، يعمد خلالها المتخصصون الى وضع التشخيص الدقيق والعلاج المناسب ، وعلى ضوء ذلك يسير الولد في حياة يومية برعاية والديه اللذين قد يحتاجان الى دعم لمساعدته في متابعة نمط من العيش ضمن المعطيات الصحية المفروضة .

صعوبات متنوعة


* الإعاقة العقلية


قلمّا يهتم الولد المعاق عقليًّا بما يحيطه ، وهو يتطور ببطء ويكون تصرفه غير طبيعي . وإذا ما لقي اهتماماً متواصلاً من الأهل ودعماً مستمرا ، فقد يكون تقدمه ملموساً .

* الإعاقة الحركية


مع الإعاقة الحركية ، يجد الولد صعوبة في التنقل أو الإستعانة بيديه ، بسبب الشلل ، أو التصلب ، أو عدم تناسق الحركة . وفي هذه الحال ، يساعد التدريب الحركي على تصحيح الوضع ، وكذلك التجبير لتقويم الاعوجاج ، أو العملية الجراحية .

* الإعاقة الحواسية




غالباً ما يكون قصور النظر أو السمع قابلاً للمعالجة لا سيما و أن تأهيل الحواس الضعيفة و استعمال الأجهزة المناسبة ، يساهمان مساهمة فعالة في تعويض هذا النقص .

* تعدد الإعاقة


عندما يكون الولد ضحية إعاقات متعددة ، يصبح وضعه أكثر صعوبة .


كيفية المساعدة


ينبغي أن يعيش الولد المعاق وفق نظام يتوافق مع تطوره ، و أن يُكافأ على تقدمه . وأولى مكتسبات الولد الجوهرية تبدأ في الحياة اليومية ( في اللباس ، الطعام ، الاغتسال ) . وتتوفر لذلك مساعدات طبية متخصصة .





ـــــــ..التوقيع..ــــــــ

....

....
avatar
Image description

عدد المشاركات : 347
الجنس : انثى
مزاج : 10
s : سبحان الله
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

م14 رد: العيش مع ولد مُعاق

في 2009-11-08, 07:11
شكرا لك حبيبتي صفية

ـــــــ..التوقيع..ــــــــ

_

_

_


_



avatar
Image description

العمر : 36
عدد المشاركات : 544
الجنس : انثى
مزاج : 10
s : اهلا رمضان
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

م14 رد: العيش مع ولد مُعاق

في 2009-11-10, 20:20
الشكر لله حبيبتى ام كرم اسعدنى تواجدك فى موضوعى

ـــــــ..التوقيع..ــــــــ

....

....
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى