EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified

_______________
الاذكار
عن عائشة رضي اللَّه عنها قالت : قال رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم: « إنَّهُ خُلِقَ كُلُّ إنْسانٍ مِنْ بني آدم علَى سِتِّينَ وثلاثمائَةِ مَفْصِلٍ ، فَمنْ كَبَّر اللَّه ، وحمِدَ اللَّه ، وَهَلَّلَ اللَّه ، وسبَّحَ اللَّه واستَغْفَر اللَّه ، وعَزلَ حَجراً عنْ طَرِيقِ النَّاسِ أوْ شَوْكَةً أوْ عظْماً عن طَرِيقِ النَّاسِ ، أوْ أمر بمعرُوفٍ أوْ نهى عنْ مُنْكَرٍ ، عَددَ السِّتِّينَ والثَّلاَثمائة ، فَإِنَّهُ يُمْسي يَوْمئِذٍ وَقَد زَحزحَ نفْسَهُ عنِ النَّارِ » وعنْ أبي مُوسَى الأشعريِّ ، رضي اللَّه عنهُ ، عن النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم ، قال : «مَثَلُ الذي يَذكُرُ ربَّهُ وَالذي لا يذكُرُهُ ، مَثَل الحيِّ والمَيِّتِ » رواهُ البخاري . ورواه مسلم فقال : « مَثَلُ البَيْتِ الَّذي يُذْكَرُ اللَّه فِيهِ ، وَالبَيتِ الذي لا يُذْكَرُ اللَّه فِيهِ ، مَثَلُ الحَيِّ والمَيِّتِ » . وعنْ أبي هُريرةَ ، رضي اللَّه عنْهُ ، أنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « يقُولُ اللَّه تَعالى : أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عبدي بي ، وأنا مَعهُ إذا ذَكَرَني ، فَإن ذَكرَني في نَفْسهِ ، ذَكَرْتُهُ في نَفسي ، وإنْ ذَكَرَني في ملإٍ ، ذكَرتُهُ في ملإٍ خَيْرٍ منْهُمْ » متَّفقٌ عليهِ . وعن جابر رضي اللَّه عَنْهُ قالَ : سمِعْتُ رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يقولُ : « أَفْضَلُ الذِّكرِ : لا إله إلاَّ اللَّه » . رواهُ الترمِذيُّ وقال : حديثٌ حسنٌ . وعنْ عبد اللَّه بن بُسْرٍ رضي اللَّه عنْهُ أنَّ رَجُلاً قال : يا رسُولَ اللَّهِ ، إنَّ شَرائِع الإسْلامِ قَدْ كَثُرتْ علَيَّ ، فَأخبرْني بِشيءٍ أتشَبَّثُ بهِ قال : « لا يَزالُ لِسَانُكَ رَطْباً مِنْ ذِكْرِ اللَّهِ » رواهُ الترمذي وقال : حديثٌ حَسَنٌ . وعنْ جابرٍ رضي اللَّه عنهُ ، عَنِ النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « منْ قال : سُبْحانَ اللَّهِ وبحَمدِهِ ، غُرِستْ لهُ نَخْلَةٌ في الجَنَّةِ » . رواه الترمذي وقال : حديث حسنٌ .وعن ابن مسْعُودٍ رضي اللَّه عَنْهُ قال : قال رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم « لَقِيتُ إبراهيمَ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم لَيْلَةَ أُسْرِيَ بي فقال : يا مُحمَّدُ أقرِيءْ أُمَّتَكَ مِنِّي السَّلام ، وأَخبِرْهُمْ أنَّ الجنَّةَ طَيِّبةُ التُّرُبةِ ، عذْبةُ الماءِ ، وأنَّها قِيعانٌ وأنَّ غِرَاسَها : سُبْحانَ اللَّه ، والحمْدُ للَّه ، ولا إله إلاَّ اللَّه واللَّه أكْبَرُ » .رواه الترمذي وقال : حديثٌ حسنٌ .


__________



===============================
دخول
اهلا
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في الموقع .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
تصويت
اريد ارائكن فى الاستايل الجديد للمنتدى
ممتاز
0% / 0
جيد
67% / 2
ضعيف
33% / 1
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 50 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو الادارة كريم فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 1340 مساهمة في هذا المنتدىفي 482 موضوع
المواضيع الأخيرة
يناير 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية



شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

م15 هل مفتاح قلب الرجل.. معدته!!

في 5/10/2010, 12:42 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مفتاح قلب الرجل.. معدته!!

هل تنطبق هذه المقولة على زوجك سيدتي؟ وهل صحيح أن السعادة الزوجية تبدأ من المطبخ، وأن عليك أن تدخلي في سباق دائم مع كل جديد ولذيذ في عالم الأكلات للفوز بحب شريك العمر؟؟ هذا ما تجيبه السطور التالية: أثبتت دراسة حديثة أجراها معهد البحوث والتغذية في القاهرة أن الحالة المزاجية والانفعالية للزوج تتأثر بالأطعمة، باعتبار أن المشاعر الإنسانية عبارة عن سلسلة كيميائية متراصة ومترابطة، تبدأ وتتأثر من خلال تغير الكيمياويات المقدمة للجسم في صورة طعام.







ويؤكد دكتور فهمي صديق، خبير تغذية، أن خبراء التغذية اعتمدوا في نتائج هذه الدراسات على مجموعة كبيرة من الأطعمة التي تعدها المرأة لتكسب رضا أسرتها عامة، وحب زوجها وصداقته خاصة. ويقدم الدكتور فهمي مثلاً بسيطاً، فهناك أطعمة نتناولها بشكل تلقائي لتعديل المزاج، كالشوكولاته عندما يصيبنا الحزن والإحباط، أو البابونج واليانسون لتهدئة الأعصاب. وينصح الخبراء كل زوجة بعدة أشياء :

المعاملة: أي الاستقبال الطيب للزوج بوجه مبتسم وكلمات تفيض حناناً وعطفاً توحي بالراحة النفسية التي تفتح الشهية للأكل. ـ العرض والطلب: كثير من الزوجات يتعمدن تحضير وجبة لذيذة لتنفيذ مخططاتهن، وعرض طلباتهن على الزوج، دون الأخذ بعين الاعتبار وضعه النفسي والجسمي والمادي، هذه الخطوة فعالة إذا كان المزاج العام للزوج جيداً، وطلبات الزوجة معقولة ومنطقية.





ـ الأطفال والبيت: الراحة التي يطلبها الأزواج تشمل ـ عدا الطعام ـ ترتيب البيت ونظافته، نظافة الأولاد ولعبهم دون إزعاج وأصوات عالية، وإلا تحولت وجبتها اللذيذة إلى مرارة في حلق الزوج.





ـ الشفافية والحوار: كل شيء تستطيع المرأة أن تحققه في بيتها من خلال اعتمادها على الحلم والشفافية والحوار وليس اللاعقلانية والعصبية والعناد، وإن قدمت لزوجها وجبة لذيذة، فالأفضل أن تتركه يتمتع بها وتترك مناقشة أمور المنزل لوقت لاحق.





ويقدم خبراء التغذية إليك نصائح خاصة بأطباق السعادة التي تساعد على تحسين مزاج زوجك وعلاقتك المتوازنة معه :





ـ ابدئي وزوجك يوماً مليئاً بالنشاط من خلال إفطار «السيريال» الذي يحتوي على الفاكهة والقمح، فذلك من شأنه تخفيف ضغط العمل والمشاكل المهنية.





ـ إلجئي إلى الأطباق اليومية التي تحتوي الكمية المطلوبة من السكريات، لأنها تمنح الإحساس بالرضا.





ـ إذا أردت قضاء أمسية هادئة مع زوجك، فعليك بأطباق النشويات، كالأرز والبطاطا والمعجنات والعدس، لأنها تساعد على الاسترخاء.





ـ البروتينات مهمة إذا رغبت بجذب انتباه زوجك إلى ما تقولين أو تقترحين، لأنها تزيد اليقظة الذهنية وتساعد على التركيز وهي موجودة في البيض والدجاج.





ـ استعيني بوجبتي أسماك في الأسبوع (على الأقل)، لأنها منشط قوي للذكاء، فالعلماء يربطون ظهور الذكاء ببداية استهلاك الاحماض الدهنية الأساسية، الموجودة في السردين والماكريل والسالمون.





ـ ليهتم زوجك بك دائماً، قدمي الأطعمة التي تحتوي على المكسرات والخضر، لأنها تزيد مشاعر الألفة بينكما.





ـ الزنك مفيد لإنتاج السوائل والهورمونات الذكورية، وهو موجود في لحم البقر والغنم.





ـ البصل والقرنبيط يخففان من عصبية الزوج وغيرته.





ـ كوب من عصير البرتقال وآخر من الحليب، كافيان لإنعاش الزوج وزيادة كفاءته في العمل.





ويحذر الخبراء من أطباق معينة قد تجلب لك التعاسة إن أسأت استخدامها، وهي:





ـ لا تقدمي لزوجك البروتينات قبل النوم مباشرة، لأن ذلك سيجعل نومه مضطرباً وقلقاً.





ـ تناول الزوج للحوم الحمراء بشكل يومي وبمفردها، قد يؤدي إلى قساوة قلبه وجفائه، لذا اكثري من الأطعمة النباتية التي تفجر ينبوع الحنان بداخله وتجعله أكثر ألفة.





ـ إياك أن تقدمي لزوجك صنفاً ممنوعاً عنه طبياً، ولو عن طريق السهو، لأن زوجك سيفسر ذلك بعدم حرصك على صحته، وإن طلبه تأسفي منه حرصاً على سلامته، التي تمثل أغلى أمانيك في الحياة.



avatar
مشرفة التهانى والترحيب
مشرفة التهانى والترحيب
العمر : 43
عدد المشاركات : 343
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
مزاج : 1
الموقع : doonea.ahlamontada.com
مواضيعى : [table border=1,5] [tr][td]
أقنعة منزلية لنضارة البشرة

نصائح مهمه لكل فتاه لم تتزوج

كيف تقبلين من يطلب يدك للزواج بلا تردد

أقنعة لتبييص و تفتيح البشرة
[/td][/tr][/table]
s : سبحان الله
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

م15 رد: هل مفتاح قلب الرجل.. معدته!!

في 3/23/2016, 4:22 pm
يعنى ده بأكد صحة المقوله الوصول الى قلب زوجك معدته بالعلم






. . .
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى