EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified

_______________
الاذكار
عن عائشة رضي اللَّه عنها قالت : قال رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم: « إنَّهُ خُلِقَ كُلُّ إنْسانٍ مِنْ بني آدم علَى سِتِّينَ وثلاثمائَةِ مَفْصِلٍ ، فَمنْ كَبَّر اللَّه ، وحمِدَ اللَّه ، وَهَلَّلَ اللَّه ، وسبَّحَ اللَّه واستَغْفَر اللَّه ، وعَزلَ حَجراً عنْ طَرِيقِ النَّاسِ أوْ شَوْكَةً أوْ عظْماً عن طَرِيقِ النَّاسِ ، أوْ أمر بمعرُوفٍ أوْ نهى عنْ مُنْكَرٍ ، عَددَ السِّتِّينَ والثَّلاَثمائة ، فَإِنَّهُ يُمْسي يَوْمئِذٍ وَقَد زَحزحَ نفْسَهُ عنِ النَّارِ » وعنْ أبي مُوسَى الأشعريِّ ، رضي اللَّه عنهُ ، عن النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم ، قال : «مَثَلُ الذي يَذكُرُ ربَّهُ وَالذي لا يذكُرُهُ ، مَثَل الحيِّ والمَيِّتِ » رواهُ البخاري . ورواه مسلم فقال : « مَثَلُ البَيْتِ الَّذي يُذْكَرُ اللَّه فِيهِ ، وَالبَيتِ الذي لا يُذْكَرُ اللَّه فِيهِ ، مَثَلُ الحَيِّ والمَيِّتِ » . وعنْ أبي هُريرةَ ، رضي اللَّه عنْهُ ، أنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « يقُولُ اللَّه تَعالى : أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عبدي بي ، وأنا مَعهُ إذا ذَكَرَني ، فَإن ذَكرَني في نَفْسهِ ، ذَكَرْتُهُ في نَفسي ، وإنْ ذَكَرَني في ملإٍ ، ذكَرتُهُ في ملإٍ خَيْرٍ منْهُمْ » متَّفقٌ عليهِ . وعن جابر رضي اللَّه عَنْهُ قالَ : سمِعْتُ رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يقولُ : « أَفْضَلُ الذِّكرِ : لا إله إلاَّ اللَّه » . رواهُ الترمِذيُّ وقال : حديثٌ حسنٌ . وعنْ عبد اللَّه بن بُسْرٍ رضي اللَّه عنْهُ أنَّ رَجُلاً قال : يا رسُولَ اللَّهِ ، إنَّ شَرائِع الإسْلامِ قَدْ كَثُرتْ علَيَّ ، فَأخبرْني بِشيءٍ أتشَبَّثُ بهِ قال : « لا يَزالُ لِسَانُكَ رَطْباً مِنْ ذِكْرِ اللَّهِ » رواهُ الترمذي وقال : حديثٌ حَسَنٌ . وعنْ جابرٍ رضي اللَّه عنهُ ، عَنِ النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « منْ قال : سُبْحانَ اللَّهِ وبحَمدِهِ ، غُرِستْ لهُ نَخْلَةٌ في الجَنَّةِ » . رواه الترمذي وقال : حديث حسنٌ .وعن ابن مسْعُودٍ رضي اللَّه عَنْهُ قال : قال رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم « لَقِيتُ إبراهيمَ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم لَيْلَةَ أُسْرِيَ بي فقال : يا مُحمَّدُ أقرِيءْ أُمَّتَكَ مِنِّي السَّلام ، وأَخبِرْهُمْ أنَّ الجنَّةَ طَيِّبةُ التُّرُبةِ ، عذْبةُ الماءِ ، وأنَّها قِيعانٌ وأنَّ غِرَاسَها : سُبْحانَ اللَّه ، والحمْدُ للَّه ، ولا إله إلاَّ اللَّه واللَّه أكْبَرُ » .رواه الترمذي وقال : حديثٌ حسنٌ .


__________



===============================
دخول
اهلا
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في الموقع .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
تصويت
اريد ارائكن فى الاستايل الجديد للمنتدى
ممتاز
0% / 0
جيد
67% / 2
ضعيف
33% / 1
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 50 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو الادارة كريم فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 1340 مساهمة في هذا المنتدىفي 482 موضوع
المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية



شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

م21 منع زواج القاصرات بالأردن إلا بموافقة لجنة قضاة شرعيين

في 5/18/2010, 7:15 pm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


منع زواج القاصرات بالأردن إلا بموافقة لجنة قضاة شرعيين

الثلاثاء مايو 18 2010

عمان- ذكرت صحف أردنية أن دائرة قاضي القضاة استجابت لمطالب القطاع النسائي بأن يخرج الإذن بالسماح للقاصر بالزواج عن لجنة قضاة شرعيين، وليس عن قاضٍ واحد فقط، مع الإبقاء على نص المادة الذي يسمح بزواج من هم في سن الخامسة عشرة.

وأوضح مفتش المحاكم الشرعية القاضي د. منصور الطوالبة في جلسة حوارية اقامها الاتحاد النسائي الاردني العام أن بند سن الزواج سيضبط وفق تعليمات ستخرج لاحقا عند اقرار القانون بصورته الكاملة حيث ستحال اية قضية زواج دون الثامنة عشر الى قاضي المنطقة لدراسة الحالة ليقوم القاضي بوضع تصوره الى قاضي القضاة وبعدها تعقد لجنة للتحقق من صحة تطبيق النص والزامية الاستثناء حيث يؤول أما الى حسم قرار القاضي او تطبيقه بمصادقة قاضي القضاة.

وأكد في بيانه لبعض البنود التي اثير حولها الجدل ان دائرة قاضي القضاة تسعى لجمع الاراء والاستماع لوجهات النظر الايجابية بما ينسجم والشريعة الاسلامية وان نشر المشروع هو تعزيز للثقة بالمؤسسة الرسمية وان دائرة قاضي القضاة مؤسسة فاعلة لا تعمل بالخفاء وان مسودة المشروع مستمدة بشكل كامل من الفقه الاسلامي بما يثري الفكر الانساني مؤكدا ان كافة البنود المتعلقة بالاحوال الشخصية لم يترك الاسلام ومنظومة الشريعة الاسلامية ولا حالة واحدة الا وعالجها واهمها الحق المادي.

ونقلت صحيفة "الدستور" عن الطوالبة حديثه عن قضية الخلع القضائي والفرق بينه وبين الشقاق والنزاع حيث ان الاجراءات تبدأ بان المرأة تدعي انها تبغض الحياة الزوجية ، وبعدها يصار الى جلسة مصالحة بين الطرفين ومن ثم وبحسب القاضي تعقد جلسة تحكيم لاقرار ان الحياة اصبحت مستحيلة بين الطرفين وبعدها يصدر القرار بالتفريق بعد ان تدفع المراة المهر الذي استلمته ، موضحا ان الشقاق والنزاع يتبع ذات الاجراءات مع عدم الزام المراة بالدفع وهي العدالة الحقيقية التي تمنح للمراة ، مؤكدا ان من يطبق القانون بحسب مقترح قانون اصول المحاكمات الشرعية هوالقاضي ويتبعه 3 قضاة بمحكمة اعلى ومن ثم خمسة قضاة اخرين لتحقيق العدالة.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى