ازاى تشترى ملابس النوم ياعروسة

اذهب الى الأسفل

م14 ازاى تشترى ملابس النوم ياعروسة

مُساهمة من طرف قمة السعاده في 2012-02-07, 10:35

السلام عليكم


مساء السعادة



مساء الجمال


على الرغم من أنَّ ملابس النوم قد لا تلقى اهتماماً كبيراً من قبل الفتيات والسيدات، إلا أنَّها أحد أهم القطع التي ينبغي التجديد بها باستمرار والبحث عن أكثرها راحةً و تناسباً لأجسادنا لأنها تجدد نفسية السيدة وتمنحها الثقة بأنها جميلة حتى على سرير النوم.
قديماً لم تكن العلامات التجارية تعنى بملابس النوم أو "البيجامة" أما الآن فقد تعددت الخيارات والأقمشة والأسعار أيضاً، وأصبح من السهل على السيدة إيجاد ما يتلائم مع ذوقها وجسدها.


الفصول السنوية
لا يخفى عليكِ أنَّ ملابس النوم يجب أن تتوافق مع فصول السنة والطقوس الباردة أو الحارة، سواء من ناحية القماش أو طول الملابس وسماكتها أيضاً. بمعنى آخر يجب أن تتنوع القطع في خزانتك لتلائم جميع احتياجات الجو.



في الصيف راعي اختيار القطن الخفيف أو الحرير الذي يمتص البرودة بسهولة، وكذلك اختاري الملابس القصيرة أو المتوسطة الطول التي تتناسب مع جسدك وشخصيتك . أما بالشتاء احصلي على ملابس النوم الطويلة على شكل بيجامات أو قمصان متوسطة الطول والتي تصَّنع من قطن سميك مخصص للفصول الباردة ولا تنسي الحصول على جوارب سميكة معها.


أكثر من مجرد بيجامة
في القديم كانت صورة البيجامة هي القميص
على سروالٍ طويلٍ أيضاً من قماشٍ واحدٍ، اليوم اختلف مفهوم البيجامة بشكلٍ كبيرٍ عن الأمس القريب .
أصبحت الشركات تطرح سراويل كثيرة بألوانٍ متعددةٍ مع قمصان متناسقة بأقمشةٍ مختلفةٍ، وبعد ذلك يُترك الخيارة للفتاة أو السيدة و الحرية لخيالها لاختيار الأكثر تناسباً.


في الحقيقة أنَّ هذا الخيار يُتيح لكِ الحصول على أكثر من بيجامة في المرة الواحدة، ننصح بأن تحصلي على سروال واحد مقابل كل قميصين لأن القمصان في العادة تتعرض للتلف السريع مقابل السروال نفسه، خصوصاً أنَّ هذه البيجامات الحديثة مناسبة للارتداء داخل المنزل أثناء النهار أيضاً. يمكنك كذلك دمج ألوان متعددة –أصفر وزهري أو أزرق ورمادي مثلاً - لإضفاء الحيوية على مظهرك.


الخدع البصرية لذوات الوزن الزائد
اختيار بيجامة بموديل كلاسيكي (قميص وسروال بنفس القماش) قد يخفي الوزن ويتركك براحة كبيرة على السرير، لكن المهم أن يتم اختيار القصة بدون خطوط أفقية لأنها توحي بمزيد من العرض، وكذلك أن لا تحتوي على رسومات كبيرة لأنها توحي بمزيدٍ من الحجم إلا إن كنت نحيلة للغاية، وفي المقابل يمكنك اختيار بيجامة تحمل خطوطاً طولية من أجل الإيحاء بطول وتناسق جسدك.


كيف تختارين ما يناسب شكل جسدك؟
في حال قمت باختيار الموديل الحديث من البيجامة اختاري مقاسك تماماً وليس أوسع أو أضيق، وكذلك إن كنت تملكين شكل جسد الكمثرى راعي اختيار قمصان قصيرة لاتصل إلى الوركين لأن السروال سيكون واسعاً بكل الأحوال في حين أنَّ القميص يجب أن لا يكون طويلاً لأنه سيصل للمناطق الأكثر امتلاء.


أما إن كنت تملكين أرطالاً زائدة عند المعدة فيمكنك اختيار القمصان التي تتكون من قطعتين، قطعة داخلية خفيفة وأخرى طويلة تربط عليها مع سروالاً متوسط الطول .


الرداء الخارجي (الروب)
الرداء الخارجي أو ما يطلق عليه بالـ"الروب" والذي يتم ارتداؤه على ملابس النوم مهم جداً كقطعة مكملة في الخزانة، ولعل القماش الأمثل له هو الحرير الساتان الخفيف.


تطرح الشركات خيارات كثيرة من الأرواب، الأرواب غير المنقوشة تناسب مختلف ألوان ملابس النوم ، في حين تبدو الأرواب المطعمة بزهور أو نقشات حيوية جميلة أثناء النهار بعد الاستيقاظ من النوم.
الأبيض والزهري والأزرق والأحمر من الألوان المفضلة للأرواب لذلك لا تترددي بتجربتها والحصول على واحدة منها.


خف النوم وجوارب النوم
من الضروري أن تملكي اثنين أو ثلاث من خف النوم، لأنه يحفظ قدميك من التشققات، ليس ضرورياً أن تحصلي على واحد في كل مرة تشترين بيجامة أو قميصاً جديداً، فالمجموعات التي تتيحها الأسواق التجارية كاملة ليست إلا لكسب مزيد من النقود.
في الغالب يجب أن تختاري بعناية لون خف النوم، فالألوان الفاتحة الأقل تحملاً للمؤثرات الخارجية.


أما الجوارب السميكة فهي ضرورية إن كنتِ من السيدات اللواتي لا يحببن ارتداء خف النوم عند الاستيقاظ، وهي كذلك مهمة في الأجواء الباردة لحماية قدميك من الطقس الجاف.


ـــــــ..التوقيع..ــــــــ

. . .
avatar
قمة السعاده
مشرفة التهانى والترحيب
مشرفة التهانى والترحيب

العمر : 44
عدد المشاركات : 334
الجنس : انثى
مزاج : 1
sms : سبحان الله

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى