EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified

_______________
الاذكار
عن عائشة رضي اللَّه عنها قالت : قال رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم: « إنَّهُ خُلِقَ كُلُّ إنْسانٍ مِنْ بني آدم علَى سِتِّينَ وثلاثمائَةِ مَفْصِلٍ ، فَمنْ كَبَّر اللَّه ، وحمِدَ اللَّه ، وَهَلَّلَ اللَّه ، وسبَّحَ اللَّه واستَغْفَر اللَّه ، وعَزلَ حَجراً عنْ طَرِيقِ النَّاسِ أوْ شَوْكَةً أوْ عظْماً عن طَرِيقِ النَّاسِ ، أوْ أمر بمعرُوفٍ أوْ نهى عنْ مُنْكَرٍ ، عَددَ السِّتِّينَ والثَّلاَثمائة ، فَإِنَّهُ يُمْسي يَوْمئِذٍ وَقَد زَحزحَ نفْسَهُ عنِ النَّارِ » وعنْ أبي مُوسَى الأشعريِّ ، رضي اللَّه عنهُ ، عن النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم ، قال : «مَثَلُ الذي يَذكُرُ ربَّهُ وَالذي لا يذكُرُهُ ، مَثَل الحيِّ والمَيِّتِ » رواهُ البخاري . ورواه مسلم فقال : « مَثَلُ البَيْتِ الَّذي يُذْكَرُ اللَّه فِيهِ ، وَالبَيتِ الذي لا يُذْكَرُ اللَّه فِيهِ ، مَثَلُ الحَيِّ والمَيِّتِ » . وعنْ أبي هُريرةَ ، رضي اللَّه عنْهُ ، أنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « يقُولُ اللَّه تَعالى : أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عبدي بي ، وأنا مَعهُ إذا ذَكَرَني ، فَإن ذَكرَني في نَفْسهِ ، ذَكَرْتُهُ في نَفسي ، وإنْ ذَكَرَني في ملإٍ ، ذكَرتُهُ في ملإٍ خَيْرٍ منْهُمْ » متَّفقٌ عليهِ . وعن جابر رضي اللَّه عَنْهُ قالَ : سمِعْتُ رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يقولُ : « أَفْضَلُ الذِّكرِ : لا إله إلاَّ اللَّه » . رواهُ الترمِذيُّ وقال : حديثٌ حسنٌ . وعنْ عبد اللَّه بن بُسْرٍ رضي اللَّه عنْهُ أنَّ رَجُلاً قال : يا رسُولَ اللَّهِ ، إنَّ شَرائِع الإسْلامِ قَدْ كَثُرتْ علَيَّ ، فَأخبرْني بِشيءٍ أتشَبَّثُ بهِ قال : « لا يَزالُ لِسَانُكَ رَطْباً مِنْ ذِكْرِ اللَّهِ » رواهُ الترمذي وقال : حديثٌ حَسَنٌ . وعنْ جابرٍ رضي اللَّه عنهُ ، عَنِ النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « منْ قال : سُبْحانَ اللَّهِ وبحَمدِهِ ، غُرِستْ لهُ نَخْلَةٌ في الجَنَّةِ » . رواه الترمذي وقال : حديث حسنٌ .وعن ابن مسْعُودٍ رضي اللَّه عَنْهُ قال : قال رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم « لَقِيتُ إبراهيمَ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم لَيْلَةَ أُسْرِيَ بي فقال : يا مُحمَّدُ أقرِيءْ أُمَّتَكَ مِنِّي السَّلام ، وأَخبِرْهُمْ أنَّ الجنَّةَ طَيِّبةُ التُّرُبةِ ، عذْبةُ الماءِ ، وأنَّها قِيعانٌ وأنَّ غِرَاسَها : سُبْحانَ اللَّه ، والحمْدُ للَّه ، ولا إله إلاَّ اللَّه واللَّه أكْبَرُ » .رواه الترمذي وقال : حديثٌ حسنٌ .


__________



===============================
دخول
اهلا
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في الموقع .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
تصويت
اريد ارائكن فى الاستايل الجديد للمنتدى
ممتاز
0% / 0
جيد
67% / 2
ضعيف
33% / 1
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 50 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو الادارة كريم فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 1340 مساهمة في هذا المنتدىفي 482 موضوع
المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية



شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
مشرفة التهانى والترحيب
مشرفة التهانى والترحيب
العمر : 43
عدد المشاركات : 343
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
مزاج : 1
الموقع : doonea.ahlamontada.com
مواضيعى : [table border=1,5] [tr][td]
أقنعة منزلية لنضارة البشرة

نصائح مهمه لكل فتاه لم تتزوج

كيف تقبلين من يطلب يدك للزواج بلا تردد

أقنعة لتبييص و تفتيح البشرة
[/td][/tr][/table]
s : سبحان الله
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

م14 ازاى تشترى ملابس النوم ياعروسة

في 2/7/2012, 10:35 am
السلام عليكم


مساء السعادة



مساء الجمال


على الرغم من أنَّ ملابس النوم قد لا تلقى اهتماماً كبيراً من قبل الفتيات والسيدات، إلا أنَّها أحد أهم القطع التي ينبغي التجديد بها باستمرار والبحث عن أكثرها راحةً و تناسباً لأجسادنا لأنها تجدد نفسية السيدة وتمنحها الثقة بأنها جميلة حتى على سرير النوم.
قديماً لم تكن العلامات التجارية تعنى بملابس النوم أو "البيجامة" أما الآن فقد تعددت الخيارات والأقمشة والأسعار أيضاً، وأصبح من السهل على السيدة إيجاد ما يتلائم مع ذوقها وجسدها.


الفصول السنوية
لا يخفى عليكِ أنَّ ملابس النوم يجب أن تتوافق مع فصول السنة والطقوس الباردة أو الحارة، سواء من ناحية القماش أو طول الملابس وسماكتها أيضاً. بمعنى آخر يجب أن تتنوع القطع في خزانتك لتلائم جميع احتياجات الجو.



في الصيف راعي اختيار القطن الخفيف أو الحرير الذي يمتص البرودة بسهولة، وكذلك اختاري الملابس القصيرة أو المتوسطة الطول التي تتناسب مع جسدك وشخصيتك . أما بالشتاء احصلي على ملابس النوم الطويلة على شكل بيجامات أو قمصان متوسطة الطول والتي تصَّنع من قطن سميك مخصص للفصول الباردة ولا تنسي الحصول على جوارب سميكة معها.


أكثر من مجرد بيجامة
في القديم كانت صورة البيجامة هي القميص
على سروالٍ طويلٍ أيضاً من قماشٍ واحدٍ، اليوم اختلف مفهوم البيجامة بشكلٍ كبيرٍ عن الأمس القريب .
أصبحت الشركات تطرح سراويل كثيرة بألوانٍ متعددةٍ مع قمصان متناسقة بأقمشةٍ مختلفةٍ، وبعد ذلك يُترك الخيارة للفتاة أو السيدة و الحرية لخيالها لاختيار الأكثر تناسباً.


في الحقيقة أنَّ هذا الخيار يُتيح لكِ الحصول على أكثر من بيجامة في المرة الواحدة، ننصح بأن تحصلي على سروال واحد مقابل كل قميصين لأن القمصان في العادة تتعرض للتلف السريع مقابل السروال نفسه، خصوصاً أنَّ هذه البيجامات الحديثة مناسبة للارتداء داخل المنزل أثناء النهار أيضاً. يمكنك كذلك دمج ألوان متعددة –أصفر وزهري أو أزرق ورمادي مثلاً - لإضفاء الحيوية على مظهرك.


الخدع البصرية لذوات الوزن الزائد
اختيار بيجامة بموديل كلاسيكي (قميص وسروال بنفس القماش) قد يخفي الوزن ويتركك براحة كبيرة على السرير، لكن المهم أن يتم اختيار القصة بدون خطوط أفقية لأنها توحي بمزيد من العرض، وكذلك أن لا تحتوي على رسومات كبيرة لأنها توحي بمزيدٍ من الحجم إلا إن كنت نحيلة للغاية، وفي المقابل يمكنك اختيار بيجامة تحمل خطوطاً طولية من أجل الإيحاء بطول وتناسق جسدك.


كيف تختارين ما يناسب شكل جسدك؟
في حال قمت باختيار الموديل الحديث من البيجامة اختاري مقاسك تماماً وليس أوسع أو أضيق، وكذلك إن كنت تملكين شكل جسد الكمثرى راعي اختيار قمصان قصيرة لاتصل إلى الوركين لأن السروال سيكون واسعاً بكل الأحوال في حين أنَّ القميص يجب أن لا يكون طويلاً لأنه سيصل للمناطق الأكثر امتلاء.


أما إن كنت تملكين أرطالاً زائدة عند المعدة فيمكنك اختيار القمصان التي تتكون من قطعتين، قطعة داخلية خفيفة وأخرى طويلة تربط عليها مع سروالاً متوسط الطول .


الرداء الخارجي (الروب)
الرداء الخارجي أو ما يطلق عليه بالـ"الروب" والذي يتم ارتداؤه على ملابس النوم مهم جداً كقطعة مكملة في الخزانة، ولعل القماش الأمثل له هو الحرير الساتان الخفيف.


تطرح الشركات خيارات كثيرة من الأرواب، الأرواب غير المنقوشة تناسب مختلف ألوان ملابس النوم ، في حين تبدو الأرواب المطعمة بزهور أو نقشات حيوية جميلة أثناء النهار بعد الاستيقاظ من النوم.
الأبيض والزهري والأزرق والأحمر من الألوان المفضلة للأرواب لذلك لا تترددي بتجربتها والحصول على واحدة منها.


خف النوم وجوارب النوم
من الضروري أن تملكي اثنين أو ثلاث من خف النوم، لأنه يحفظ قدميك من التشققات، ليس ضرورياً أن تحصلي على واحد في كل مرة تشترين بيجامة أو قميصاً جديداً، فالمجموعات التي تتيحها الأسواق التجارية كاملة ليست إلا لكسب مزيد من النقود.
في الغالب يجب أن تختاري بعناية لون خف النوم، فالألوان الفاتحة الأقل تحملاً للمؤثرات الخارجية.


أما الجوارب السميكة فهي ضرورية إن كنتِ من السيدات اللواتي لا يحببن ارتداء خف النوم عند الاستيقاظ، وهي كذلك مهمة في الأجواء الباردة لحماية قدميك من الطقس الجاف.







. . .
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى