EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseJapaneseKoreanArabicChinese Simplified

_______________
الاذكار
عن عائشة رضي اللَّه عنها قالت : قال رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم: « إنَّهُ خُلِقَ كُلُّ إنْسانٍ مِنْ بني آدم علَى سِتِّينَ وثلاثمائَةِ مَفْصِلٍ ، فَمنْ كَبَّر اللَّه ، وحمِدَ اللَّه ، وَهَلَّلَ اللَّه ، وسبَّحَ اللَّه واستَغْفَر اللَّه ، وعَزلَ حَجراً عنْ طَرِيقِ النَّاسِ أوْ شَوْكَةً أوْ عظْماً عن طَرِيقِ النَّاسِ ، أوْ أمر بمعرُوفٍ أوْ نهى عنْ مُنْكَرٍ ، عَددَ السِّتِّينَ والثَّلاَثمائة ، فَإِنَّهُ يُمْسي يَوْمئِذٍ وَقَد زَحزحَ نفْسَهُ عنِ النَّارِ » وعنْ أبي مُوسَى الأشعريِّ ، رضي اللَّه عنهُ ، عن النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم ، قال : «مَثَلُ الذي يَذكُرُ ربَّهُ وَالذي لا يذكُرُهُ ، مَثَل الحيِّ والمَيِّتِ » رواهُ البخاري . ورواه مسلم فقال : « مَثَلُ البَيْتِ الَّذي يُذْكَرُ اللَّه فِيهِ ، وَالبَيتِ الذي لا يُذْكَرُ اللَّه فِيهِ ، مَثَلُ الحَيِّ والمَيِّتِ » . وعنْ أبي هُريرةَ ، رضي اللَّه عنْهُ ، أنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « يقُولُ اللَّه تَعالى : أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عبدي بي ، وأنا مَعهُ إذا ذَكَرَني ، فَإن ذَكرَني في نَفْسهِ ، ذَكَرْتُهُ في نَفسي ، وإنْ ذَكَرَني في ملإٍ ، ذكَرتُهُ في ملإٍ خَيْرٍ منْهُمْ » متَّفقٌ عليهِ . وعن جابر رضي اللَّه عَنْهُ قالَ : سمِعْتُ رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يقولُ : « أَفْضَلُ الذِّكرِ : لا إله إلاَّ اللَّه » . رواهُ الترمِذيُّ وقال : حديثٌ حسنٌ . وعنْ عبد اللَّه بن بُسْرٍ رضي اللَّه عنْهُ أنَّ رَجُلاً قال : يا رسُولَ اللَّهِ ، إنَّ شَرائِع الإسْلامِ قَدْ كَثُرتْ علَيَّ ، فَأخبرْني بِشيءٍ أتشَبَّثُ بهِ قال : « لا يَزالُ لِسَانُكَ رَطْباً مِنْ ذِكْرِ اللَّهِ » رواهُ الترمذي وقال : حديثٌ حَسَنٌ . وعنْ جابرٍ رضي اللَّه عنهُ ، عَنِ النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « منْ قال : سُبْحانَ اللَّهِ وبحَمدِهِ ، غُرِستْ لهُ نَخْلَةٌ في الجَنَّةِ » . رواه الترمذي وقال : حديث حسنٌ .وعن ابن مسْعُودٍ رضي اللَّه عَنْهُ قال : قال رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم « لَقِيتُ إبراهيمَ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم لَيْلَةَ أُسْرِيَ بي فقال : يا مُحمَّدُ أقرِيءْ أُمَّتَكَ مِنِّي السَّلام ، وأَخبِرْهُمْ أنَّ الجنَّةَ طَيِّبةُ التُّرُبةِ ، عذْبةُ الماءِ ، وأنَّها قِيعانٌ وأنَّ غِرَاسَها : سُبْحانَ اللَّه ، والحمْدُ للَّه ، ولا إله إلاَّ اللَّه واللَّه أكْبَرُ » .رواه الترمذي وقال : حديثٌ حسنٌ .


__________



===============================
دخول
اهلا
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في الموقع .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك
بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
تصويت
اريد ارائكن فى الاستايل الجديد للمنتدى
ممتاز
0% / 0
جيد
67% / 2
ضعيف
33% / 1
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 50 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو الادارة كريم فمرحباً به.أعضاؤنا قدموا 1340 مساهمة في هذا المنتدىفي 482 موضوع
المواضيع الأخيرة
يناير 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية



شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

فن الحوار مع زوجك ادخلي تعلميه؟؟؟ثم طبقيه!!

في 9/22/2009, 7:03 am


فن الحوار مع زوجك ادخلي تعلميه؟؟؟ثم طبقيه!!



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم تخلق المرأة من رأس الرجل لئلا تتعالى عليه .. ولم تخلق من رجله لئلا يحتقرها .. بل استلت من ضلعه لتكون تحت جناحه .. وقريبة إلى قلبه .. "
الرجل بطبيعته عصبي قد ينفعل لأتفه الأسباب .. وخاصــًة عندما تتراكم عليه الضغوط .. فيصبح من العسير عليه الإحتمال ... والزوجة الناجحة .. فقط هي من تستطيع إحتواء غضب زوجها .. سواء بطريقة التعامل مع إنفعاله في تلك اللحظة .. أو بحاورها الناجح معه ..
وحتى يكون حوارك ناحجا في هذه اللحظة وفي كل اللحظات .((. أذكرك ببعض الأمور )
************************************************** *******
× اختاري الوقت المناسب للتحدث معه : فلا تحدثيه وهو قادم للتو من عمله.. ولا إذا كان مريضا ..أو متوترا ومتضايقا من شئ ما حتى لو لم يكن منك .. لا تحدثيه أمام الأبناء .. ولا أثناء وقوع خلاف بينكما ..

× تكلمي معه بصوت منخفض وهادئ و رقيق وناعم

× لا تشيري بيدك أثناء الحديث بإنفعال وكأنك في حلبة ملاكمة

× قبل بدء الحديث .. أكدي له أنك لن تفعلي إلا ما يرضيه ولو على حساب نفسك

× ابدأي حديثك معه بذكر صفاته الحسنة وإيجابياته { أنت كريم .. أنت طيب } .. واشكريه على ما فعله .. وشجعيه عليها

× ادخلي الموضوع بتدرج : لا تحكمي عليه بالخطأ .. بل اتركيه يفهمها هو بنفسه .. من خلال ضربك للأمثال .. فمثلا تقولين : لو جاءك شخص وقال لك كذا وكذا .. وانت تحب هذا الشخص كثيرا وفعلت ذلك بقصد كذا كذا .. فكيف تتعامل معه .. وكيف يكون رأيك فيه ؟

× حاوريه ولا تجادليه : وكلما قال أمرا قولي له : نعم معك حق .. وكلامك صحيح وفوق رأسي " حتى لو لم ترينه صحيحا " ولكن ما رأيك أن نجرب فكرة أخرى .. واحكم عليه أنت إن اعجبك ولك الحق في رفضه

× لا تذكريه بأخطائه السابقة

× لا تحاولي تشبيهه في أخطائه بأحد .. كأن تقولي : أنت مثل أبيك - أخيك

× حاولي أن تنظري للموضوع بوجهة نظره هو .. لعلها تكون صحيحة وأنت لا تعلمين

× استمعي له كلما تحدث بإعجاب ولا تقاطعيه

× لا تسخري منه أثناء حديثه

× اغلقي الحوار اذا رأيت أنه سيتطور إلى الأسوء .. وأجليه إلى وقت لاحق



عدل سابقا من قبل منى النفس في 3/15/2012, 11:56 pm عدل 3 مرات
avatar
Image description

عدد المشاركات : 351
تاريخ التسجيل : 10/09/2009
مزاج : 10
مواضيعى : [table border=1,5] [tr][td]بيجامات حلوة
المامونية الحلبية

الخطوات العشر لتغيير المراهق

قمصان نوم عرايسية

فساتين زفاف

نظرة رحمة

غرف طعام حلوة

[/td][/tr][/table]
s : سبحان الله
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: فن الحوار مع زوجك ادخلي تعلميه؟؟؟ثم طبقيه!!

في 9/29/2009, 2:32 am
نصائح رائعة حبيبتي منى

شكرا لك






_

_

_


_



رد: فن الحوار مع زوجك ادخلي تعلميه؟؟؟ثم طبقيه!!

في 9/29/2009, 2:58 pm
الاروع مرورك حبيبتى ام كرم
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى